رسميًا.. وزارة التعليم توافق على عودة نظام التحسين في الثانوية العامة| خاص

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وافقت على عودة نظام التحسين في الثانوية العامة استجابة للطلاب وأولياء الأمور.

وشهدت الأيام الأخيرة، العديد من المطالبات، بضرورة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة، كما كان مطبقا في فترة التسعينات، وقت وزارة الدكتور حسين كامل بهاء الدين، لكن المصدر، أكد أن ذلك مرتبط بتعديل تشريعي لابد وأن يوافق عليه مجلس النواب.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “بوابة الأهرام”، إن الوزارة سوف تتقدم بتعديل تشريعي على قانون التعليم، إلى مجلس الوزراء، تمهيدا لرفعه إلى مجلس النواب، يتضمن بعض المواد الخص بنظام التحسين في الثانوية العامة.

أوضح المصدر، أن التعديل على قانون التعليم سوف ينص على “السماح للطالب الناجح في الثانوية العامة بإعادة السنة الدراسية كاملة” إذا أراد تحسين المجموع، لأن القانون الحالي يمنع ذلك.

ومعروف أنه وفق قانون التعليم الحالي، فلا يحق للطالب الناجح أن يعيد السنة الدراسية في مادة أو بعض أو كل المواد، طالما نجح فيها.

أشار المصدر، إلى أن النص المقترح تعديله في قانون التعليم، سينص على “إعادة السنة الدراسية كاملة” في المواد التي نجح فيها، ومن المستبعد السماح للطالب بالتحسين في نفس العام الدراسي الذي نجح فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock