«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار خفيفة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد اليوم الخميس، لحالة من الاضطرابات الجوية المفاجئة.. حيث تتساقط أمطار خفيفة نهارًا تزداد حدتها لتصبح متوسطة ورعدية أحياناً مساءً على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس انخفاضا في الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطارا خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

وأشارت الأرصاد إلى أن اليوم الخميس سيشهد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 40: 50 كم في الساعة وارتفاع الموج من 2: 3 أمتار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19.

 

أما عن حالة الطقس اليوم.. وصفته الأرصاد بأنه معتدل غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشمال الصعيد، وحارة على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة الخميس

القاهرة العظمى 23، الصغرى 17

العاصمة الإدارية العظمى 23، الصغرى 17

الإسكندرية العظمى 22، والصغرى 16

العلمين الجديدة العظمى 22، والصغرى 16

مطروح العظمى 23، الصغرى 13

شرم الشيخ العظمى 26 ، الصغرى 21

الغردقة العظمى 27، الصغرى 20

أسيوط العظمى 23، الصغرى 13

سوهاج العظمى 24، الصغرى 14

قنا العظمى 25 ، الصغرى 17

الأقصر العظمى 24، الصغرى 16

أسوان العظمى 27، الصغرى 17

وعن حالة المطرة يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 تسقط امطارعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء على فترات متقطعة وأمطار متوسط ينسية حدوث 50% تقريبا) أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 40:30% تقربيا و نشاط الرياح أحياناًعلى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت 26 نوفمبر 2022 على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى علي فترات متقطعة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 40:30% تقريبا) . نشاط رياح أحياناً على جنوب سيناء علي فترات متقطعة.
وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 27 نوفمبر تشهد البلاد ظهور شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الاثنين 28 نوفمبر والثلاثاء 29 نوفمبر تنشط الرياح أحيانا علي مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock