لماذا تُعتبر شوربة البصل مفيدة في الشتاء؟

متابعة /نور خليل 

خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة نقدّم أطباق الشوربة بمختلف أنواعها على المائدة، ومن بينها شوربة البصل اللذيذة. ويمكن تحضير هذه الشوربة بأكثر من طريقة منها العادية وكذلك الفرنسية التي تزيد فيها نسبة السعرات الحرارية بشكلٍ طفيف مع اضافة الجبن والخبز المشوي عليها، وبكل سهولة يمكن اعدادها في المنزل.

ويعتبر البصل من أهم الخضار التي لا تغيب عن مختلف الأطباق الرئيسية، السلطات والمقبلات، وبدوره يقدّم الكثير من المنافع للجسم.

ما هي الفوائد التي نحصل عليها من طبق شوربة البصل؟

– بفضل كمية البصل الوافرة التي نتناولها في الشوربة فذلك ينعكس بطريقة مباشرة على الجهاز الهضمي، مما يُعزّز من صحّته وبالطبع يُساهم البصل بشكلٍ كبير في تنقيته من السموم التي تتراكم فيه نتيجة عادات الطعام السيئة. وبما أنّه يدعم صحة الجهاز الهضمي فانّ البصل في الشوربة يحمي من الخلايا السرطانية.

– خفض ضغط الدم وتنظيم مستوى السكر في الدم، من أهم الفوائد التي تقدمها شوربة البصل للجسم، وذلك بفضل كل العناصر الموجودة في البصل وخصوصاً الكيرسيتين.

– يحمي البصل من البكتيريا التي قد يتعرض لها الانسان بسبب العوامل المحيطة به، الفيروسات التي يمكن أن تنتقل اليه والأسطح التي يلمسها، وبالتالي قد يُصاب بمشاكل صحية نتيجة تلك البكتيريا والجراثيم التي يواجهها.

– لشوربة البصل أيضاً فوائد جمالية، لأنّ البصل بحد ذاته من أهم المواد الطبيعية التي تمنح الشعر والبشرة المنافع من خلال الفيتامين ج، بالاضافة لمساهمته في دعم انتاج الكولاجين.

كيف يمكنك تحضير شوربة البصل الفرنسية؟

– في قدرٍ على النار ضعي القليل من الزيت النباتي ومعه أربعة أكواب من شرائح البصل المقطعة، وقلّبيها بمدة عشر دقائق حتى يشقر لونها.

– بعد تخفيف النار، زيدي ملعقة كبيرة من السكر البني على شرائح البصل وقلّبيها جيداً حتى تتكرمل.

– والآن زيدي ملعقة صغيرة من الثوم المهروس، وامزجي كل المكونات مع بعضها البعض قبل اضافة أربع ملاعق كبيرة من الطحين.

– بعد ثلاث دقائق من مزج المقادير كلّها، يمكنك اضافة كوبين من مرق الخضار أو مرق الدجاج.

– وتدريجياً عليك زيادة الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من مسحوق البصل.

– اسكبي شوربة البصل في طبق للتقديم قابل لتحمّل الحرارة، ومن ثمّ ضعي شرائح من جبن الموزيريلا على سطحهها وأدخليها لمدة خمس دقاق في الفرن.

– قدّمي شوربة البصل مع شرائح من خبز الباغيت المحمصة مع القليل من زيت الزيتون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock