مصر تصنع التاريخ.. 5 انتصارات متتالية في كأس العالم لكرة اليد

أبهر منتخب مصر لكرة اليد، العالم بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في بطولة العالم لكرة اليد 2023 التي تقام في السويد وبولندا، في الـ 11 من يناير، وتستمر حتى 29 يناير الحالي.

وحقق منتخب مصر 5 انتصارات في البطولة وتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على كرواتيا والمغرب وأمريكا وبلجيكا في أولى مواجهات الدور الرئيسي وكذلك حقق اليوم الفوز على منتخب البحرين.

وبدأت مصر البطولة في المجموعة السابعة التي تضم إلى جوارها أمريكا والولايات المتحدة وكرواتيا والمغرب وتمكنت من الفوز في المباريات الثلاث، لتصعد في صدارة المجموعة بتحقيق العلامة الكاملة.

ففي 13 يناير الماضي، واجه منتخب مصر نظيره الكرواتي في افتتاح مشواره بالبطولة، واكتسحه بنتيجة 31-22، وقدم وقدم لاعبو منتخب مصر أداء رجوليًا في المباراة، حيث نجحوا في القضاء على خطورة نجوم المنتخب الكرواتي، الذي يعد من أفضل الفرق على مستوى العالم في كرة اليد.

وبعدها بيومين، واجه منتخب مصر نظيره المغربي ليتخطاه بنتيجة 30-19، على صالة هوسكفانا جاردن أرينا بمدينة يونشابينج السويدية، وشهدت المباراة تألق لاعبي الفراعنة، وعلى رأسهم أحمد هشام السيد “دودو”، وحارسي المرمى محمد علي وعبد الرحمن حميد، ونجح منتخب الفراعنة بعدها في سحق منتخب أمريكا، بنتيجة 35-16، ليتصدر المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الرئيسي في البطولة، ليواجه منتخبات بلجيكا والبحرين والدنمارك في المجموعة الرابعة، ونجح بالفعل في الفوز على بلجيكا والبحرين، حيث فاز على بلجيكا بنتيجة 33-28 وهزم البحرين، بنتيجة 26-22، في اللقاء الذي انتهى اليوم، ليتأهل منتخب الفراعنة إلى الدور ربع النهائي بالبطولة قبل مواجهة الدنمارك في ثالث مواجهات المجموعة الرابعة.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب الوطنى مواجهات الدور الرئيسي مع الدنمارك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الإثنين المقبل، وفي حالة صعود منتخب الفراعنة في صدارة المجموعة، سيلتقي في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، والتي تضم البرتغال والبرازيل وأيسلندا وكاب فيردي والسويد والمجر.

وأصبح منتخب مصر رابع المتأهلين لربع النهائي في النسخة الحالية بعد إسبانيا وفرنسا والسويد، كما أنها المرة السادسة في التاريخ التي يصل فيها لهذا الدور.

وتضم قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم 19 لاعبًا.

وهم حراسة المرمى: كريم هنداوي (الزمالك) – محمد علي (سينفين الإسباني).

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك).

الظهير الأيسر: علي زين (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك) – عبدالرحمن فيصل (الأهلي).

الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسري (الزمالك).

الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي).

صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) – أحمد خيري (الأهلي) – أحمد هشام السيد “دودو” (نيم الفرنسي) – سيف الدرع (ليموج الفرنسي).

الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصري (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادي خليل (الزمالك).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock