طوارئ 24 ساعة لمتابعة «أمواج مطروح».. والمحافظة تستعد لإغلاق الشواطئ المفتوحة

تستعد محافظة مطروح لإغلاق بعض الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط والتي تعلو فيها الأمواج ويزيد كم سحب التيارات المائية حرصا على حياة الأهالي والمصطافين.

وقرر مجلس مدينة مرسى مطروح رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع الشواطئ بمطروح وخاصة مجموعه الشواطئ المسماة بالشواطئ المفتوحة وهي التي تزيد فيها ارتفاعات الامواج لأكثر من 1.5 متر إلى مترين.

من جهته أعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسي مطروح، عن تأهب جميع الأجهزة بالمدينة ورؤساء الشواطئ للطقس الغير مستقر طبقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية بوجود نوة خلال الساعات المقبلة، بعدم ممارسة السباحة في حالة تغير البحر والتي قد تصل للغلق للطرق المؤدية لجميع الشواطئ المفتوحة وهي شواطئ «الأبيض- أم الرخم- عجيبة»، طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وكانت الأرصاد الجوية قد أعلنت عن موجة طقسية تبدأ من الغد على مرسى مطروح والساحل الشمالي ترتفع فيها درجات الحرارة وتزيد فيها معدلات الرطوبة ويصل فيها ارتفاع الموج إلى مترين وتزيد سرعة الرياح خلال تلك الموجة التي تبدأ من الغد على البحر المتوسط ومرسى مطروح والساحل الشمالي.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية المحافظين بالتنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للاستعداد الكامل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطئ.

وكلفت بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظات على مدار 24 ساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية بأول والتنسيق مع المسؤولين لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي حوادث قد تحدث.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock