إسبانيا: الاتحاد الأوروبي بحاجة لإعادة النظر في رسوم المركبات الكهربائية الصينية

إسبانيا: الاتحاد الأوروبي بحاجة لإعادة النظر في رسوم المركبات الكهربائية الصيني
متابعة/ داليا محمد
قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، يوم الأربعاء، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية بحاجة إلى إعادة النظر في موقفهما من فرض رسوم إضافية على المركبات الكهربائية الصينية.
وأدلى سانشيز بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحافي عُقد في مدينة كونشان بمقاطعة جيانغسو في شرق الصين، مع اختتام زيارته الرسمية التي قام بها إلى الصين.
وقال سانشيز ردا على سؤال حول الرسوم على المركبات الكهربائية الصينية: “يجب أن أكون واضحا وصريحا معكم لأننا بحاجة إلى إعادة النظر- كلنا، ليس فقط الدول الأعضاء ولكن أيضا المفوضية، في موقفنا تجاه هذه الخطوة”.
وأضاف سانشيز: “لسنا بحاجة إلى حرب أخرى، في هذه الحالة هي حرب تجارية. أعتقد أننا بحاجة إلى بناء جسور بين الاتحاد الأوروبي والصين”، متابعا: “وبالنسبة لإسبانيا، فإن ما سنفعله هو أن نكون بنّائين، ونسعى لإيجاد حل، حلّ وسط بين الصين والمفوضية الأوروبية”.
وأثارت خطة المفوضية الأوروبية لفرض رسوم جمركية ضخمة على المركبات الكهربائية الصينية الصنع مخاوف بين خبراء الصناعة والمطلعين على الأعمال التجارية في جميع أنحاء أوروبا.
ويقول منتقدو هذه الخطوة إنها قد تؤدي إلى مفاقمة قضايا التنافسية في الاتحاد الأوروبي، وإعاقة التحول الأخضر في المنطقة وتصعيد التوترات التجارية مع الصين، بدلا من حماية صناعة السيارات الأوروبية كما يجب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock