>

ملخص جوائز الأوسكار.. أفضل وأسوأ وأغرب لحظات حفل 2021

شارك الخبر

ملخص جوائز الأوسكار.. أفضل وأسوأ وأغرب لحظات حفل 2021

كتبت : عبير الشحات

للمرة الثانية خلال خمس سنوات، انتهى حفل توزيع جوائز الأوسكار بحالة من الارتباك الجماعي، بعدما تم تجاهل نجم شهير وكان من المتوقع تكريمه، والتطرق إلى قضية سياسية على عكس المقدمات الطريفة، وكذلك غياب الموسيقى الجيدة، وغيرها من المواقف التي يرصدها «صدى البلد» عن حفل توزيع جوائز الاوسكار لعام 2021.

تجاهل بوسمان 

الموقف الذي صدم الجميع حين ظهر “جواكين فينيكس” لتقديم جائزة أفضل ممثل، وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تذهب إلى الفنان الراحل “تشادويك بوسمان”، لدوره في فيلم “Ma Rainey’s Black Bottom”، ولكن بدلا من ذلك ذهبت إلى الفنان “أنتوني هوبكنز” الذي لم يكن ضمن الحضور.وتأكيدا على أن هذا القرار كان صادما، انقطع تصوير الكاميرا لفترة بشكل واضح، وانتهى الموقف بإلقاء خطاب قصير فقط دون الحديث عن تشادويك أو الإشادة به.

قضية سياسية 

خلال وقت حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي استمر على مدار 3 ساعات، تمايلت “ريجينا كينج” في ممر طويل مرتدية ثوبًا أزرق على شكل فراشة، ورغم إطلالتها الرقيقة إلا أنها لم تستغلها في هروب المشاهدين من الواقع.

وتحدثت كينج عن الاحداث العنيفة في مينيابوليس، وقالت: “إذا سارت الأمور بشكل مختلف الأسبوع الماضي في مينيابوليس ، ربما كنت سأقوم بمبادلة كعبي بارتداء الأحذية الرياضية كالتي في المظاهرات”، وأشارت إلى الحكم على الضابط ديريك شوفان بتهمة قتل جورج فلويد، وقالت: “أعرف أن الكثير منكم يريد الوصول إلى جهاز التحكم عن بُعد، بعد فقرة الوعظ التي أتحدث عنها في الحفل، ولكن بصفتك والدة لابن أسود تخافين على سلامته، فإن ذلك قد يغير الأمر”.

حفل جاد للغاية 

بينما كان خطاب كينج قوياً، إلا أنه كان سببا في عدم وجود مرح ودعابات خلال بداية الحفل، وتم تصنيفها بأنها سهرة غير مرحة، وهذا على غير الحفلات السابقة، في العام الماضي اهتم منتجو الحفل بإحضار عدد كبير من الكوميديين، لضمان عدم وجود رتابة أثناء الخطب وتوزيع الجوائز.ولكن من الواضح أن جوائز الأوسكار لها سجل غير  متساوٍ كل عام، رغم كل المحاولات لخلق جو عام من الكوميديا، حيث تم استبدال النكات التي كانت تلقى على الحضور خلال العروض التقديمية بخطب قصيرة جادة.

أفضل تشجيع

قد تكون خطابات الأوسكار طويلة ومملة،هذا العام ، ولكن المنتج سودربيرج بدلاً من محاولة استفزاز الحضور أو الاستعراض مثل كل عارض، عرض سابق ، اتخذ بدلاً من ذلك الاتجاه المعاكس ، قائلاً للفائزين: “لقد شجعناكم على رواية قصة ، وقول شيء شخصي”.

أسوأ موقف

أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت جوائز جرامي 2021 مسلية إلى حد كبير ، على الرغم من الظروف المتوترة ، هو مشاهدة الموسيقيين العظماء وهم يعزفون الموسيقى مباشرة، وكذلك قدم حفل جوائز الأوسكار الماضية ، الأعمال الموسيقية من “سيلين ديون” و “شيرلي باسي”، ولكن هذا العام كان من الممكن أن تكون العروض الموسيقية سببا أيضا في قوة الحفل.

أغرب موقف

عندما صعدت ريتا مورينو إلى منصة التتويج للإعلان عن أفضل فيلم، ارتبك الكثيرون حيث لم يتم منح جائزة أفضل ممثل وممثلة بعد، ومع ذلك ، ظن آخرون أن سبب التبديل سيكون إنهاء العرض بتكريم الراحل تشادويك بوسمان، حيث ظن البعض أنه سيكون الختام الامثل، ولكن لم يحدث ذلك.

خطاب قبول يوه جونغ يون
خطاب قبول يوه جونغ يون
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق