لمحاربة العنوسة.. مذيعة تطلق حملة «تتجوزني» لطلب الزواج| فيديو

على غير العادة في طرق الزواج أو الأعراف التي تربينا عليها منذ سنوات كثيرة مضت أن الرجل هو من يتقدم للزواج، وطلب يد الفتاة من عائلتها، ولكن في هذا الوقت ومع مرور الزمن واختلاف التفكير والتربية ومع زيادة نسبة العنوسة في مصر ومضاعفة أعداد الفتيات أمام الرجال، فقد فجرت المذيعة “آمال كمال” مفاجأة على الهواء بشن حملة “تتجوزني”. 

وقالت المذيعة في بداية الحلقة إنها ستخصصها للحديث عن الزواج ومشكلاته في مصر، مشيرة إلى أنها أرادت التفكير خارج الصندوق لنقد عادات المجتمع وتقاليده.

وأضافت أن موضوع الحلقة “يهم كل فتاة وسيدة في ظل صعوبة الزواج بسبب المغالاة في المهور”: “نريد أفكارا خارج الصندوق، لأن العادات والتقاليد تؤخرنا، ولا حرج إذا طلبت المرأة زوجاً لنفسها”.

ومضت تقول: “لا حرج إذا وجدت امرأة مطلقة أو أرملة رجلا شهما أن تطلب منه الزواج، السيدة خديجة هي مَن طلبت الزواج من الرسول عليه الصلاة والسلام، والزواج قديما في زمن الرسول كان مشروعا ناجحا”.

واستنكرت المذيعة ارتفاع نسب الطلاق بين المتزوجين الجدد، قائلة: “اليوم الطلاق قد يحدث بعد 6 شهور من الزواج”، داعية الشباب والشابات إلى التيسير في إجراءات الزواج والمهور وعدم التشدد والمغالاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock