رسميًا.. الشكل الجديد والنهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023 | خاص

رسميًا.. الشكل الجديد والنهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023 | خاص

انتشرت أنباء حول اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرارًا بزيادة عدد الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، إلى 25% بدلا من 15%، مع إمكانية إجراء تغييرات في طبيعة الأسئلة نفسها.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ”مصر المحروسة “، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ستكون بنفس طريقة أسئلة امتحانات العام الدراسي الماضي، ولكن الفارق الوحيد أنه ستكون هناك نسبة 15% أسئلة مقالية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة لا توجد لديها نية لزيادة الأسئلة المقالية عن 15%، لعدم إرهاق الطالب أثناء الامتحان، والتفريق بين الطالب الغشاش والمجتهد، إضافة إلى سهولة التصحيح الإلكتروني لهذه الأسئلة.

أشار المصدر، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام “أوبن بوك”، أي من خلال مجلدات المفاهيم التي تم طباعتها السنة الماضية، وامتحن من خلالها طلاب الدفعة السابقة، حيث إنها موجودة ومحفوظة وستوزع على طلاب الدفعة الحالية في أيام الامتحانات.

ولفت إلى أن الوزارة ستكون لديها مراكز تصحيح إلكترونية في مختلف المحافظات، على أن يتم تصحيح الأسئلة المقالية إلكترونيًا أيضًا، ولن يكون هناك أي تصحيح ورقي، مع إتاحة نماذج استرشادية تدريبية على شكل الأسئلة بداية الفصل الدراسي الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock