نصائح لويز هاي كيف تحب نفسك؟

متابعة / نور خليل 

 
الوصية الاولى:
لا تنتظر بأن تصبح أحسن او تصل الى الصورة التي تريدها او تنتظر خسارة الوزن او انك تحصل على وظيفة جديدة او تصل الى هدفك او تحقق العلاقه التي تريد ها. أحب نفسك الآن.
الوصيــة الثانية: 
استمتع بحياتك، استمتع بالأشياء كالطفل، ابحث عن طريقه تجعلك مستمتع بكل عمل تقوم به، عبر عن متعتك بالحياة إضحك وأبتهج
الوصيــة الثالثة:
تقبل صفاتك السلبية، تقول لويز هاي انه نحن من صنعنا هذه الصفات لحاجة او لغرض لمواجهة ظرف معين، لكن أنت الآن وجدت صفة اخرى ايجابية حتى تواجه هذه الحاجة، تريدك لويز هاي بكل حب ان تتخلص من هذه العادة السلبية وتستبدلها بالايجابية.
الوصيــة الرابعة:
إدعم نفسك وشجعهاو إبحث عن الطرق التي تشجع فيها نفسك وتدعمها ، إبحث عن أصدقاء يشجعونك ويدعمونك واسمح لهم بمساعدتك. أشعر بالحرية أن تطلب المساعدة حينما تحتاجها.
الوصيــة الخامسة:
انظر إلى المرآة كل صباح وشاهد نفسك، انظر الى عيونك وكل يوم عبر عن حبك لنفسك ورضاك عنها. ابتسم في وجهك، سامح نفسك. تمرين المرآة رائع ويزيد الثقة بالنفس خصوصا اذا كانت هناك توكيدات صباحية ايجابية.
الوصيــة السادسة:
سامح نفسك، دع الماضي يمضي، مواقفك من الماضي و ردود افعالك كانت نتيجة افضل ما كنت تملك من وعي وادراك. الآن انت تغيرت، تطور فهمك ووعيك و ادراكك، لا تفكر في مواقف سابقة كنت فيها مختلف، انت مع الوقت تكبر وتتطور وترتقي حتى تعيش حياة مختلفة.
الوصيــة السابعة
:لا تنتقد ذاتك، الانتقاد لا يغير شئ، يجب ان ترفض انتقاد الذات واقبل نفسك بالضبط كما هي حيث تقول لويز : عندما تنتقد نفسك، التغيرات التي ستطرأ عليك تكون سلبية أما إذا تقبلت نفسك فالتغيرات تكون ايجابية ولصالحك.
الوصيــة الثامنة :
كن حنون مع نفسك، كن لطيف مع نفسك، كن صبور مع نفسك. عندما تتعلم شيء جديد، حب نفسك كما تريد لغيرك ان يحبك.
الوصيــة التاسعة:
تخلص بلطف من الأفكار التي تجعلك تكره نفسك،. الشخص الذي لا يتقبل نفسه هو بالاصل لا يتقبل أفكاره.
الوصيــة العاشرة
: اهتم بجسمك واعتني بصحتك. تعلم اشياء في التغذية واهميتها للجسم. تعلم ماذا يحتاج جسمك لكي تكون طاقته رائعة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock