وزير الأوقاف من نوبيع: لن نفرط في ذرة رمل واحدة من أرض سيناء لأحد على الإطلاق

تنقل القناة الأولى المصرية شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصديق بنويبع بمحافظة جنوب سيناء. ويؤدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صلاة الجمعة من مسجد الصديق بنويبع بمحافظة جنوب سيناء.

وقال وزير الأوقاف في الخطبة، إن المتأمل في كتاب الله عز وجل يجد لسيناء وواديها المقدس وبقعتها المباركة مكانة خاصة ومنزلة عالية رفيعة، فقد أقسم الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بطور سيناء فقال: «وَٱلتِّينِ وَٱلزَّيۡتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَٰذَا ٱلۡبَلَدِ ٱلۡأَمِينِ لَقَدۡ خَلَقۡنَا ٱلۡإِنسَٰنَ فِيٓ أَحۡسَنِ تَقۡوِيمٖ»، مضيفًا أن العظيم لا يقسم إلا بعظيم.

وأضاف: «وتحدث سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة طه في خطابه عز وجل لكليمه موسى عليه السلام عن واديها المقدس قائلًا: «يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى»، مستشهدًا كذلك بقوله تعالى في سورة القصص عن سيدنا موسى «فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ».

وتابع: «فالوادي المقدس هنا في سيناء، والبقعة المباركة هنا في سيناء، والحديث عن سيناء حديث عظيم، فنحن بفضل الله هنا في قلب سيناء الحبيبة العامرة في ضوء خطة الدولة المصرية لتنمية سيناء تنمية شاملة نبني ونُعمّر ونفتتح كل مجالات التنمية، بما فيها التنمية الإنسانية والإيمانية والروحية»، قائلا: «لن نفرط في ذرة رمل واحدة من أرض سيناء لأحد على الإطلاق».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock