بدعوى منح شهادات في التمريض.. الأمن العام يضبط شخصًا وشقيقته للنصب على المواطنين بالإسكندرية

نجح قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، في ضبط شخص وشقيقته للاشتراك مع عنصر جنائي، في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية بدون ترخيص لتقديم دورات تدريبية فى مجال التمريض، ومنح شهادات مزورة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية.

تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من أربعة مواطنين، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير تلقيهم دورات تدريبية فى مجال التمريض بالأكاديمية الخاصة به.

أضافوا في بلاغهم بقيام المتهم بإيهامهم بكونها معتمدة من الجهات المعنية، وأن تلك الدورات تتيح لهم العمل فى مجال التمريض داخل وخارج البلاد، وقيامه بتسليمهم شهادات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية والمنسوب صدورها لإحدى الجهات – على خلاف الحقيقة.

توصلت تحريات فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الامنية بمديرية أمن الإسكندرية إلى صحة ما قرره المبلغين، وقيام (المتهم سالف الذكر بالإشتراك مع شقيقته – مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه)، بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع النصب والإحتيال علي المواطنين.

وتبين من المعلومات قيامهما بإيهام ضحاياهم بقدرتهما على منحهم شهادات (فنى تمريض) على النحو المشار إليه مقابل مبلغ مالى.

أشارت المعلومات إلي قيام الأول بإنشاء الأكاديمية المشار إليها بشقة مُستأجرة بذات الناحية “دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية”، وقيامهما بالإعلان عن نشاطها عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما، وبتفتيش الأكاديمية المشار إليها فى حضورهما أمكن ضبط (كمية من الشهادات والمستندات والمحررات الممهورة بخاتم شعار الجمهورية والمنسوب صدورها لعدد من الجهات “مصطنعة بالكامل”).

كما تم ضبط (50 كارنيه منسوب صدوره للأكاديمية المشار إليها ومدون به بيانات المجنى عليهم – 8 أكلاشيه للأكاديمية – جهاز حاسب آلى – ماكينة تصوير ألوان – مبلغ مالى – مجموعة من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية).

بمواجهة المتهمان اعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف المتهم الأول بقيامه بتزوير الشهادات المضبوطة بإستخدام جهاز الحاسب الآلى وماكينة تصوير الألوان والأختام والأكلاشيهات المضبوطة.

وأضاف بتحصله عليها من (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم الدخيلة بالإسكندرية)، أمكن ضبطه، وأقر بمضمون ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock