بعد تسريح فيسبوك 13 ألف موظف.. أزمة كبيرة داخل شركات التكنولوجيا

بعد تسريح فيسبوك 13 ألف موظف.. أزمة كبيرة داخل شركات التكنولوجيا

يواجه قطاع التكنولوجيا حاليًا فترة صعبة على مستوى العالم ، ومع ذلك يبدو أن شركات التكنولوجيا الأمريكية تتخذ المزيد من الإجراءات من أجل التصدي لهذه الأزمة.

واستجابةً للركود الاقتصادي المحتمل؛ كثفت شركات التكنولوجيا الأمريكية من تسريح الموظفين لديها.

فوفقا للبيانات الواردة من وكالة الموارد البشرية Challenger, Gray & Christmas Inc يقترب مستوى التسريح الآن من المستوى الذي وصل إليه في بداية الوباء العالمي. حيث أنه في شهر أكتوبر الماضي ، بلغ عدد حالات التسريح في صناعة التكنولوجيا الأمريكية 9587 ، وهذا هو أعلى رقم منذ نوفمبر 2020.

ففي الأسابيع الأخيرة، قال عدد كبير من شركات التكنولوجيا الأمريكية، إنها ستعلق التوظيف أو تسرح الموظفين على الفور، وأبطأت بالفعل الشركات العملاقة آبل و أمازون و ألفابيت، التوظيف وعلقته بشكل ما.

وفي الأسبوع الماضي ، قام تويتر بتسريح 50٪ من حوالي 7000 شخص، فكان على تويتر التخلي عن ما لا يقل عن 3000 عامل.

و ذكرت التقارير إن شركة ميتا ، الشركة الأم المالكة لـ فيسبوك، ستسرح أيضًا حوالي 13 ألف موظف، اليوم، بسبب الخسارة الفادحة التي تتعرض لها الشركة.

جدير بالذكر أن هذه المشكلة تطول بشكل أكبر الشركات الناشئة عن الشركات العملاقة، قال ستيفن ليفي ، مدير مركز كاليفورنيا للبحوث الاقتصادية المستدامة (CCSCE) ، إن المعضلة التي تواجه الشركات الناشئة أكثر حدة، حيث أعاقت أسعار الفائدة المرتفعة قدرة هذه الشركات على جمع الأموال ، ومن المرجح أن تسريح العمال بشكل أكبر سيكون في المستقبل.

وأضاف ليفي “لن تتحسن الأوضاع حتى تعود أسعار الفائدة والتضخم إلى المستويات الطبيعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock