في إطار الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي تقوم بها اللجنة التحضيرية لرابطة كاتبات افريقيا لعقد مؤتمرها التأسيسي

 

متابعة /خالد غزالي – الرباط – المملكة المغربية

ي إطار الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي تقوم بها اللجنة التحضيرية لرابطة كاتبات افريقيا لعقد مؤتمرها التأسيسي

 في إطار الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي تقوم بها اللجنة التحضيرية لرابطة كاتبات افريقيا لعقد مؤتمرها التأسيسي المزمع عقده ايام 9و 10و 11مارس 2023 بمدينة الرباط، تواصل رابطة كاتبات    عقد  سلسلة من لقاءاتها  مع  مجموعة من المؤسسات والشركاء والفاعلين  من اجل انجاح هذه المحطة النضالية.. و في هذا الإطار، استقبل السيد  مصطفى   لكثيري  رئيس المندوبية السامية لقدماء المحاربين وجيش التحرير مرفوقا برؤساء أقسام الدراسات التاريخية والثقافية    أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة كاتبات المغرب  و عضوات من اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لرابطة الكاتبات الافريقيات  برئاسة السيدة بديعة الراضي .

و قد رحب  السيد المندوب  بالحضور منوها بأهمية انخراط الفاعل الثقافي ضمن توجه المملكة المغربية الذي يسعى الى دعم  تعاون جنوب- جنوب، و الانفتاح على الكفاءات الثقافية النسائية التي يعج بها التراب الإفريقي، كما أكد على مساندته  ودعمه للمرأة المثقفة المناضلة ، واستعداده التام للانخراط كشريك في هذا المشروع الثقافي عبر فتح فضاءات الذاكرة في جميع ربوع المملكة في وجه الفعاليات الثقافية النسائية   بالشكل الذي   يخدم  الانخراط في دفع عجلة التنمية في بلادنا، والاسهام في الاشعاع الثقافي ونفض الغبار عن التراث المادي واللامادي للمملكة وكذلك التعريف بالذاكرة التاريخية الممتدة والمشتركة مع دول جنوب – جنوب، كنوع من المد للجسر التاريخي   للتلاقح الثقافي والحضاري وتنمية علاقات التعاون الدولية الافريقية. و بدورها وضعت السيدة بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب و رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لرابطة الكاتبات الافريقيات السيد المندوب و أعضاء المكتب  في الصورة واطلعتهم على    سلسلة  التحركات  والترتيبات اللازمة لإنجاز وانجاح هذه المحطة الهامة للثقافة الإفريقية من منطلق أهمية موقع المغرب استراتيجيا.

وعليه، سيكون تاريخ 9 مارس 2023     موعدا مع حدث تاريخي يؤرخ لإنشاء رابطة الكاتبات الافريقيات وتأسيس مقر لها  بالمغرب انسجاما مع تطلعات المملكة المغربية في مد الجسور  الإفريقية و تعزيز التعاون الثقافي ، مما يحقق للدول الإفريقية إشعاعها الثقافي و نفض الغبار عن القيمة المعرفية و العلمية لتراثها المادي و اللامادي. و يذكر أن الرابطة استقبلت من طرف وزارة الخارجية و وزارة الثقافة ووزارة الاوقاف. وفي هذا الصدد، تؤكد رابطة كاتبات المغرب  وجميع الشركاء استعدادهم  للانخراط  في مشروع رابطة الكاتبات الافريقيات بما يخدم   التنمية الثقافية وتقوية العلاقات الديبلوماسية  جنوب جنوب، والانفتاح الحضاري على القارة السمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock