بدون أدوية.. خبيرة مناعة تقدم علاجًا سحريًا لـ جرثومة المعدة

قدمت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، علاجًا سحريًا لجرثومة المعدة.

وقالت الشريف في برنامج “البيت” على قناة الناس، إنه من أهم المشروبات التي تساعد في التخلص من الديدان الموجودة في البطن هو اللبن الرائب، فهو يحسن من الميكروبات الطبيعة الموجودة في الأمعاء، مما يقلل من الطفيليات ويقضي على جرثومة المعدة.

وأوضحت أستاذ المناعة أنه من بين الأطعمة التي قد تزيد من التهابات المعدة في وجبة الإفطار، هي :”الأطعمة المقلية، الأطعمة الحريفة التي تحتوي على كمية كبيرة الشطة، اللحوم التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، الأطعمة المسبكة”، لافتة إلى أن هذه الأطعمة ترهق الجهاز الهضمي كثيرًا.

وأكدت الدكتورة أماني الشريف، أنه من الأفضل بعد فترة الصيام تشغيل المعدة تدريجيًا، فيمكن تناول التمر أولًا ثم الحساء “شوربة عدس أو عظام أو قرع”، ثم بعد ذلك تناول سلطة خضراء.

أوضحت الدكتورة عفاف أمين، أستاذ صحة الطعام والميكروبيولوجي بالمعهد القومي للتغذية، أن جرثومة المعدة تكون في المياه الملوثة أو الغير معالجة او الخطرة، فإذا تم غسل الخضروات والفاكهة في مياه ملوثة أو غير صحية فسيكون فيها ميكروب “جرثومة المعدة.

جرثومة المعدة

وأضافت أمين في مقطع فيديو قصير “ريلز” نشرته وزارة الصحة عبر منصاتها الرقمية الرسمية أنه إذا تم تناول الخضروات أو الفاكهة التي تم غسلها في ماء ملوث فسينتقل إلى جسمنا، أو إذا شربنا ماء فاسد أو غير صحي، فتنتقل جرثومة المعدة للجسم عن طريقه.

علاقة جرثومة المعدة بسرطان القولون

وكانت الدكتورة نيرمين مصطفى، استشاري علاج أورام بكلية طب عين شمس، قد أوضحت أن جرثومة المعدة من أكثر الالتهابات المنتشرة والتي تصيب الجهاز الهضمي وخاصة المعدة، حيث تتسبب في التهابات حادة بالمعدة لدرجة التقرحات خاصة إذا كان المريض يُدخن أو يفرط في تناول المشروبات الكحولية .

وأشارت مصطفى في مقطع فيديو على المنصات الرقمية الرسمية للوزارة، إلى أن أكثر مكان تصيبه الجرثومة في الجهاز الهضمي هو المعدة، لافتة إلى أنه حتى الآن لا توجد دراسة مؤكدة أن الإصابة بجرثومة المعدة تؤدي لسرطان القولون.

وكانت الدكتورة نيرمين مصطفى، استشاري علاج الأورام بكلية طب عين شمس، قد أكدت أهم أسباب الإصابة بسرطان القولون والتي يأتي في مقدمتها وجود تاريخ مرضي في العائلة.

وأشارت الصحة إلى أهمية غسل اليدين باستمرار.

وقالت الصحة إن غسل اليدين باستمرار يساعد في الوقاية من الأمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock