رسميًا.. موعد بدء التوقيت الصيفي وتغيير الشتوي في مصر 2024 (اضبط ساعتك)

بدأ العد التنازلي لعودة  التوقيت الصيفي وتغيير التوقيت الشتوي المعمول به خلال الأيام الحالية، ويبحث المواطنون خلال الفترة الحالية بمعرفة عما إذا كان تغيير الساعة يتزامن مع انتهاء إجازة العيد أم لا، وخلال السطور التالية نرصد موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر.

وكان إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر ملغى منذ 7 سنوات، وتم عودة تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين الموافق 17 إبريل 2023، على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفيوالشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر إبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر إبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

كم يومًا متبقيًا على بدء التوقيت الصيفي؟

وانتشر أيضا تساؤل حول عدد الأيام المتبقية لعودة التوقيت الصيفي 2024 وموعد إلغاء التوقيت الشتوي، وبحساب عدد الأيام نجد أنه متبق 15 يوما على إلغاء التوقيت الشتوي في مصر وتطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مكاسب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وأوضح مجلس الوزراء أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ووفقًا لحساب الشهور ينتهي فصل الشتاء رسميًا في مصر، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس، بعدها يبدأ فصل الربيع لمدة 3 أشهر، وفي يوم الخميس 20 يونيو 2024 يبدأ فصل الصيف.

انتهاء الشتاء2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock