بدء إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين عن المدارس تمهيداً لفصلهم

بدء إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين عن المدارس تمهيداً لفصلهم

كتب / ايمن جلال

بدأت المدارس الثانوية توجه إنذارات رسمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بسبب الغياب.

وحذرت المدارس، الطلاب بأن تجاوز النسبة المقررة للغياب سوف يؤثر على درجات أعمال السنة والتي تصل إلى 40%.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، فإن من يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة، لافتة إلى أن الغياب سيؤثر على درجات المواظبة والسلوك وسوف يتم الفصل لمن تعدى أيام الغياب القانونية.

وبناء على تعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إرسال لجان متابعة يوميا من قبل الإدارة والمديرية التعليمية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب مع ضرورة تسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب بإستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي بدأ السبت 21 سبتمبر الماضي، وينتهي الخميس 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025.

كما حددت الخريطة الزمنية، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/  2/ 2025،  إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025م 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock