4 أمور ضرورية لزيادة مناعة الجسم في فصل الخريف

متابعة \نور خليل  

من الطبيعي أن تزيد فرصة الاصابة ببعض الأمراض خلال فصل الخريف، وذلك مع تبدّل الأحوال الجوية ما ينعكس بشكلٍ مباشر على جسم الانسان. والحالات المرضية الشائعة في هذا الموسم تكون الانفلونزا، نزلات البرد، الصداع، ألم العضالات، الحساسية… وبالطبع ستترافق مع أعراض كثيرة ومزعجة.

ولنتمكن من محاربة والحد من التعرض لهذه الأمراض، علينا القيام ببعض الأمور التي بدورها تزيد مناعة الجسم لمقاومة الحالات المرضية التي تؤثر على الروتين اليومي وتُعيق القيام بالأعمال العادية لحاجة الجسم الى الراحة.

فكيف يمكن تعزيز المناعة في فصل الخريف؟

– التغذية السليمة ضرورية:

من أهم الأساليب التي معها نحصل على مناعة جسم قوية هي التغذية السليمة أي التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم.
لذا من المهم تناول الأطعمة الصحية والكثير من الخضار والفواكه الطازجة، التي بدورها تقدّم الكثير من الفوائد للصحة.
بالاضافة لشرب الكثير من الماء في فصل الخريف، مع المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب لأنّها مفيدة لمناعة الجسم أيضاً.

– النوم لساعات كافية:

يحتاج الجسم للراحة بعد ساعات العمل اليومية، وبالتالي ينعكس الحصول على قدر كاف من النوم على الصحة وبشكلٍ مباشر على مناعة الجسم.
فمع النوم لمدة سبع أو تسع ساعات يومياً ستدعمون المناعة وبذلك تواجهون خطر الاصابة بالأمراض.

– التمارين الرياضية:

مع الوصول الى فصل الخريف هناك عدد كبير من الأشخاص يهملون خطوة القيام بالتمارين الرياضية، ولكن على العكس فالجسم يحتاج اليها بكل الأوقات، كما أنّها مفيدة للمناعة.
فكل ما عليكم فعله تخصيص فترة زمنية يومية أو أسبوعية لممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أو المشي.

الحصول على اللقاح:

في حال أردتم تحصين الجسم أكثر، يمكنكم أخذ اللقاحات المتوفرة في المراكز الطبية للحد من تعرضكم للأمراض خلال فصل الخريف كلقاح الانفلونزا مثلاً، وذلك بعد استشارة الطبيب الخاص بكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock