التعليم تقرر إزالة جميع المباني والأسوار العشوائية والأبواب الحديدية بالمدارس.. مستند

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تشكيل 53 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية للمرور على كافة مدارس الجمهورية التى مضى على إنشاؤها أكثر من 15 عاما منها 1020 مدرسة ضمن المرحلة العاجلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى خطاب لها، تم إرساله إلى المديريات التعليمية، أن التقرير النهائى للجان أوصى بإزالة جميع المبانى والحوائط والأسوار العشوائية سواء كانت حديد أو صاج أو خشب وإزالة جميع الأبواب والفواصل الحديدية الموضوعة على السلالم والطرقات من داخل وخارج المبانى، حيث وجهت الوزارة المديريات بضرورة التزام المدارس والإدارات التعليمية بالتوصيات التى أقرتها اللجان فى تقريرها.

الجدير بالذكر ان طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بضرورة حصر المدارس او المنشآت التعليمية غير المستغلة.

جاء ذلك في الكتاب الدوري الصادر عن وزارة التعليم ، حيث طالبت الوزارة المديربات بضرورة موافاة الوزارة ببيانات وافية عن المدارس غير المستغلة بالكامل أو المدارس التي بها فراغات غير مستغلة؛ للتوسع في إنشاء النماذج الجديدة للمدارس مدارس التكنولوجيا التطبيقية – المدارس اليابانية – مدارس النيل وغيرها)، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وبالتعاون مع المستثمرين الجادين، بالإضافة إلى متابعة استكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock