امتحانات نصف العام من منهج ديسمبر.. التعليم تحسم قرار “الميدتيرم المنتهي” | خاص

امتحانات نصف العام من منهج ديسمبر.. التعليم تحسم قرار “الميدتيرم المنتهي” | خاص

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، القرار النهائي الخاص بإمكانية تطبيق نظام الميدتيرم المنتهي على طلاب صفوف النقل، بعد تصاعد مطالبات أولياء الأمور في هذا الشأن.

وخلال الأيام الأخيرة، دشن أولياء الأمور حملة لمطالبة الوزارة بأن تكون امتحانات نصف العام من منهج شهر ديسمبر فقط، على اعتبار أن منهجي أكتوبر ونوفمبر، تم الامتحان فيهم، من خلال الامتحانات الشهرية.

ويبرر أولياء الأمور كلامهم، بأن المناهج ثقيلة، وطالما أن الطالب امتحن في منهج أكتوبر، وسيؤدي الامتحان أيضا في شهر نوفمبر، فلا حاجة لأن تكون امتحانات نصف العام من منهج الترم الأول كاملا.

من جانبه، أكد المصدر المسئول بوزارة التربية والتعليم، أن هذا الطلب لا يمكن الاستجابة له تحت أي ظرف، ولا نية مطلقا لتطبيق فكرة الميدتيرم المنتهي، مبررا ذلك بأن الوزارة لم تقم بتطبيق الامتحانات الشهرية لتخفيف المناهج عن الطلاب، بل لقياس مستواهم كل فترة، وليعرف كل طالب المادة التي يحتاج فيها إلى مزيد من الجهد.

وأضاف المصدر لـ”مصر المحروسة“، أنه من المستحيل أن تأتي امتحانات نصف العام الدراسي من منهج شهر ديسمبر فقط، مؤكدا أن هذا القرار محسوم، وعلى الطالب التركيز في مذاكرة منهج الترم الأول كاملا، قبيل امتحانات نصف العام.

والمفترض أن طلاب صفوف النقل بالمدارس، يؤدون امتحانات شهرية، من الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي، تنفيذا لقرار أعمال السنة، حيث إن درجات الامتحانات الشهرية تضاف لمجموع الطالب في نهاية التيرم، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى من امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock