بالدولار.. 6 طرق للربح من المنزل بدوام جزئي

كتبت / نهي الحويري

يريد الكثيرون كسب أموال إضافية دون ترك وظيفتهم أو تغيير مهنتهم أو حتى مغادرة المنزل، ويعد العمل بدوام جزئي للربح من الإنترنت من المنزل طريقة رائعة للقيام بذلك.

الربح من الإنترنت

وقدمت المدربة المهنية ماندي ستينهاردت، بعض الأفكار بشأن العمل من المنزل والربح من الإنترنت، وكيفية البدء في تحقيق الربح من خلال العمل بدوام جزئي، وجاءت هذه الطرق كالآتي:

تحتاج الشركات بجميع أنواعها إلى موظفين مستقلين لإنشاء المحتوى، ففي عام 2022، ارتفع الطلب على كتاب المدونات بنسبة 55.2%، وهي وظيفة لا لا تحتاج إلى شهادة جامعية للبدء فيها وتحقيق الربح، حيث يمكن القيام بذلك بسهولة بإظهار المهارات الشخصية عن طريق إنشاء نماذج كتابية خاصة.

ويمكن العثور على خدمات الكتابة والتحرير على مواقع العمل مثل موقع وFreelancer، وUpwork، وFiverr، وWe Work Remotely، وContently، وLinkedIn، وبدء إنشاء محتوى والربح من الإنترنت.

وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع للاختيار من بينها، مثل كتابة منشورات المدونة أو التسميات التوضيحية لوسائل التواصل الاجتماعي، ومراجعة تقارير الشركات، وتحرير النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، والعمل على نصوص الفيديو، وإنشاء نسخة من موقع الويب، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا التواصل مع الشركات المحلية التي قد تستفيد من خدمات إنشاء المحتوى، أما الأجر فيختلف اعتمادًا على المشروع وعوامل مثل عدد الكلمات وكمية البحث المطلوبة والموعد النهائي بشكل عام، يمكن أن يتراوح الدفع من 0.10 دولارًا أمريكيًا لكل كلمة إلى 2 دولارًا أمريكيًا لكل كلمة.

ويمكن التركيز على مجال محدد للكتابة مثل المحتوى التعليمي أو المحتوى الصحي، وذلك في حالة امتلاك خبرة في أي من التخصصات.

التعليق الصوتي

إذا كنت ترغب في الحصول على المال مقابل التحدث، فقد يكون العمل في التعليق الصوتي هو الجانب الذي تحلم به. يتطلب عمل التعليق الصوتي قراءة النص وتقديم التسجيل الصوتي، ولا تحتاج إلى أي خبرة خاصة للبدء، فقط مكان هادئ وسماعات رأس وميكروفون).

وهناك الكثير من المشاريع التي تحتاج إلى ممثلين صوتيين، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والإعلانات التجارية ودورات التعلم الإلكتروني والكتب الصوتية والرسوم المتحركة وألعاب الفيديو وغير ذلك الكثير، ويعد Fiverr مكانًا رائعًا للمبتدئين للعثور على العملاء، والاشتراك به مجاني، ويمكن للشخص تحديد الأسعار الخاصة به والاحتفاظ بـ 80% مما يكسبه، كما يقدم الموقع نحو 200 فئة من الخدمات الأخرى.

وتعد Voices منصة شائعة أخرى موجودة لربط الممثلين الصوتيين المستقلين والعملاء، هناك خطط عضوية مختلفة، بما في ذلك خطة مجانية تسمح للممثلين الصوتيين بإنشاء ملف تعريف وتحميل العروض التوضيحية وتلقي دعوات خاصة للوظائف، بجانب موقع آخر للعثور على أعمال التعليق الصوتي وهو Snap Recordings، المتخصص في التحيات الهاتفية.

وتقول إحدى المتخصصات التي استفادت من هذه الخدمة أنها فقط، سجلت بياناتها في الموقع الذي يتجه إليه أصحاب الأعمال المحتملون للاستماع للتسجيلات ثم يتواصلون مع الموظفين، ونجحت في البداية في جني أرباح من 20 إلى 50 دولار، لكنها توسعات وجنب العام الماضي وحده نحو 70 ألف دولار بسبب التعليق الصوتي.

الترجمة

يمكن للأشخاص الذي يتمتعون بطلاقة في استخدام أكثر من لغة، الربح من الإنترنت والانضمام إلى مجتمع يضم أكثر من 21 ألف مترجم مستقل يكسبون أموالًا إضافية على  Gengo، حيث تحتوي هذه المنصة المجانية الاستخدام على آلاف المشاريع المتاحة بلغات مختلفة. وهناك طلب مرتفع بشكل خاص على خدمات الترجمة الصينية والهولندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والإسبانية.

ويكسب المترجم في المتوسط عبر منصة Gengo نحو 417 دولارا شهريا، خلال المشاريع المتاحة في صناعات مثل التجارة الإلكترونية والضيافة والتكنولوجيا والتسويق والتمويل والمزيد، يمكن للشخص القيام بالعمل الذي يستمتع به وتعلم أشياء جديدة.

تعليم الآخرين

تقدم منصات التدريس مثل Skillshare وUdemy وTake Lessons، مكانا مناسبا لتعليم الآخرين، حتى لو لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا، فإن هذه المنصات تجعل من السهل تسجيل الفصول الافتراضية وتحميلها مجانًا.

وبمجرد تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك، تقوم مواقع الويب هذه بنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر الإنترنت للوصول إلى الطلاب الذين يتطلعون إلى تعلم المهارة التي تقوم بتدريسها. ويدفعون مقابل مادي بناءً على عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بالشخص، مما يجعلها مصدر دخل سلبيًا نسبيًا.

ووفقًا لـ Skillshar، يكسب المعلم العادي 3000 دولار سنويًا، وهناك أيضًا معلمون يكسبون ما يصل إلى 1000 دولار شهريًا.

بيع أغراضك

يمكن تحويل الفوضى والمنتجات الزائدة إلى أموال نقدية من خلال منصات عبر الإنترنت، التي تربط الشخص بالعملاء الجاهزين في مجتمعه، حيث يعد بيع العناصر التي لم يعد الشخص بحاجة إليها عبر الإنترنت طريقة مرنة لكسب المال وإخلاء منزله.

وأحد الخيارات السهلة هو Facebook Marketplace – إذا كان لديك ملف شخصي على  Facebook، فأنت جاهز للبدء في تحقيق الربح. ومتجر فيس بوك مجاني للاستخدام، ويمكن للشخص تحديد السعر وطريقة الدفع سواء نقدا أو إلكترونيا، من خلال إدراج أي شيء للبيع، بدءًا من الأجهزة الإلكترونية وحتى الأدوات المنزلية.

أما في حالة الملابس المستعملة فهناك منصات أخرى تحولها إلى أموال نقدية منها ThredUp وPoshmark وMercari وRuby Lane  كلها منصات موثوقة، كما منصتي Amazon وeBay  أيضًا من الخيارات الشائعة لإعادة بيع جميع أنواع العناصر.

التسوق المقنع

التسوق المقنع عبارة عن حفلة جانبية ممتعة تتضمن زيارة شركة مثل العميل العادي ثم ملء نموذج تقييم لمساعدتهم في العثور على مجالات للتحسين.

وبفضل عروض التسوق السرية عبر الهاتف، يمكن الحصول على قطعة من هذه الصناعة التي تبلغ قيمتها 2 مليار دولار دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

ويتم ذلك من خلال الاشتراك في مواقع مثل CallCenterQA وPerception Strategies  للتعرف على المهام القادمة، وتتضمن خدمات التسوق الغامض عبر الهاتف الاتصال بمراكز الاتصال أو الشركات ثم تقديم التعليقات حول تجربة خدمة العملاء.

وعلى الرغم من أنها ليست وظيفة لتحقيق الثراء السريع، إلا أنها طريقة سهلة ومنخفضة التكلفة لكسب أموال إضافية عندما يكون لديك وقت فراغ في المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock