ضحايا وسيول بسبب تقلبات الطقس .. ماذا يحدث فى دول الخليج ؟ الأرصاد تجيب

نصائح بتوخى الحذر والابتعاد عن مناطق جريان الأودية

حذرت الأرصاد الجوية من استمرار حالة الطقس العنيف على شمال سلطنة عُمان، وشرق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ، وكشفت فى بيان لها أسباب التقلبات المناخية التى يتعرض لها عدد من دول الخليج ، بسبب التأثر بمنخفض جوي متعمق صاحبه سقوط ضحايا

ووفقا لخرائط الطقس فى السعودية يستمر فرص سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق من السعودية ( القصيم، الرياض، الشرقية، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، وحائل) ، في حين تكون خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير .

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية البحرينية، أن الطقس المتوقع اليوم غير مستقر مع تساقط أمطار رعدية أحيانًا، ثم يتحول إلى غائم جزئيًا خلال الليل مع تحذير من أمطار رعدية وهبات شديدة السرعة.

الطقس فى عمان

من المتوقع استمرار الطقس السيئ فى عمان اليوم ، وأوصى المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني إلى أنّ ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان ستكون اليوم الثلاثاء، حيث ستكون ذروة التأثير والتي تمتد حتى فجر غدا الأربعاء.

الطقس فى الإمارات

أعلنت خرائط الطقس تكاثر السحب الركامية على المناطق الساحلية تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق ، ومن المتوقع استمرار تكون السحب الركامية في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر اليوم الثلاثاء وحتى صباح غد الأربعاء .

وناشد المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر، أثناء قيادة السيارات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock