وفاة الرئيس بايدن وتنكيس الأعلام.. بين الإشاعات والحقيقة

في خضم الأحداث المتسارعة التي شهدتها الساحة السياسية الأمريكية مؤخراً، انتشرت موجة من الشائعات والتكهنات حول صحة الرئيس جو بايدن، مدفوعة بمشهد مثير للجدل تمثل في تنكيس العلم الأمريكي فوق مبنى الكابيتول، وفي هذا الصدد نسلط الضوء على تفاصيل هذه الأحداث، ونكشف الحقائق وراء الإشاعات، والأسباب الحقيقية وراء هذا الإجراء الرمزي الهام.

شهدت الأيام الأخيرة انتشاراً واسعاً لشائعات تتعلق بتدهور الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، ووفاته، وقد ازدادت هذه الشائعات قوة مع ملاحظة غياب الرئيس عن الأحداث العامة وصمته لفترة غير معتادة. 

وقد ساهم في تأجيج هذه التكهنات تعليقات بعض مقدمي البرامج في قناة فوكس نيوز، حيث أعرب كل من بريت باير ودانا بيرينو عن قلقهما بشأن عدم ظهور الرئيس.

وقد نقل عن باير قوله: “لم يكن هناك خطاب مصور من ديلاوير، ناهيك عن بيان في المكتب البيضاوي، كما فعل ليندون جونسون في عام 1968، إنه أمر مقلق نوعاً ما.” 

فيما أضافت بيرينو: “لم تكن هناك أي صور منذ آخر ظهور له، لا شيء آمل أن يكون بخير، لكن يمكن أن يُغفر للناس تساؤلهم: هل من دليل على أنه على قيد الحياة، من فضلكم؟”

تنكيس العلم.. الوقود الذي أشعل نار الشائعات

زاد من حدة التكهنات والشائعات مشهد تنكيس العلم الأمريكي فوق مبنى الكابيتول، وهو إجراء يتم عادة في حالات الحداد الوطني أو الأحداث الهامة، وفي ظل غياب تصريحات رسمية توضح سبب هذا الإجراء، تسارعت وتيرة التخمينات حول إمكانية وفاة الرئيس بايدن، مما أدى إلى انتشار الشائعات بشكل غير مسبوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية.

السبب الحقيقي وراء تنكيس العلم
بعد ساعات من الترقب والقلق، كشفت السلطات الأمريكية عن السبب الحقيقي وراء تنكيس العلم، إذ تبين أن هذا الإجراء جاء حداداً على وفاة عضوة الكونجرس شيلا جاكسون لي، وهي شخصية سياسية بارزة وعضو في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية تكساس لعدة عقود. 

وقد تركت جاكسون لي بصمة واضحة في الحياة السياسية الأمريكية من خلال مساهماتها العديدة في العمل التشريعي والسياسي.

تأكيدات رسمية حول صحة الرئيس

في محاولة لوضع حد للشائعات المتداولة، أصدر الطبيب الخاص للرئيس بايدن بياناً أكد فيه أن الرئيس بصحة جيدة، وأنه يواصل علاجه من فيروس كوفيد-19.

هذا التصريح جاء ليطمئن الرأي العام الأمريكي والعالمي حول الحالة الصحية للرئيس، ولينفي بشكل قاطع الشائعات التي انتشرت حول وفاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock