الزي المدرسي تحول إلى إسدال».. زي طالبات نشا الإعدادية يثير الجدل والتعليم تعلق (صور)

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم صورًا لطالبات من مدرسة نشا الإعدادية، ظهرن في الصور برداء الإسدال، وهو ما أثار غضب متداولي الصورة، حيث لم تتخط أعمار الطالبات الـ13 عامًا.

لا يتوافق مع كود الزي

وعلق مصدر بوزراة التعليم على تداول العديد من الصور لطالبات مدرسة نشا الإعدادية بمركز نبروه، واللاتي يظهرن فيها مرتدين زيا لا يتوافق مع كود الزي المعلن من قبل الوزارة، بأنه مخالف وتم التحقيق في الواقعة فور تداولها

بدأ التحقيق على الفور

وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه تفاجأ بالصور المتداولة لمدرسة نشا الإعدادية التابعة للمحافظة، والتي يظهر بها الفتيات اللاتي لم يتجاوزن الـ13 عامًا مرتدين للزي الإسلامي والحجاب، موضحًا أنه علم بالصور في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل، وبدأ التحقيق على الفور حتى فجر اليوم.

وأضاف شعبان،  الرجوع إلى مدير المدرسة، اتضح أن الأمر الخاص بارتداء البنات هذا الزي، يرجع إلى قرار قديم تم اتخاذه من مدير مدرسة ومجلس الأباء، ويرجع ذلك لأن المدرسة كانت منعزلة عن الحيز السكاني.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلى أن القرار كان لمنع مضايقة الفتيات من الشباب، أو تعرضهن لأي حوادث، موضحًا أن الأمر مخالف، ولا يحق لمجلس الآباء التدخل في اختيار زي المدرسة، وهذا الأمر بجملته يخالف القانون.

وأوضح، أنه تم اتخاذ قرار عاجل في هذا الصدد، بتغيير الزي المدرسي ولكن على مراحل، حيث إنهم قاموا بشراء ملابس هذا العام، وسيكون الأمر اختياريا وليس إلزاميًا، في حضورهم بالزي المحدد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقًا لقانون الوحدة المنتجة.

ولفت وكيل التعليم، إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة أمام الطالبات لتغيير الملابس، موضحًا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار ضد مسئولي المدرسة، حيث إنهم تسلموا الأمر ممن سبقوهم، وقاموا بتنفيذه حفاظًا على الفتيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock